حدث خطأ في هذه الأداة

الثلاثاء، 12 يناير، 2010

"ابو سليم" والاغاني المسروقة في "شو في ما في"



في الحلقة الثانية من "شو في ما في" افتتح الاعلامي فراس حليمي الفقرات بفقرة "من الاول" واطلعنا من خلالها على عناوين الاصدارات الفنية مع الاخبار الحصرية التي تميّزت فيها كل مجلّة.. لتليها فقرة "خبرتني العصفورة" وهي من انجح فقرات البرنامج ف"توشوشنا" العصفورة اخباراً مع التحفّظ عن الاسماء.
موضوع الحلقة الذي طرح في فقرة "شو قولك" حمل عنوان "نجومية مدعومة بأغاني مسروقة" فتم عرض اربع اغاني عربية لابرز نجوم العالم العربي قابلتها اربع اغاني مطابقة طبق الاصل على صعيد الالحان.
والسؤال جاء من فراس حليمي كالتالي: "شو قولك" بتلك الاغاني وفي اي خانة يتم تصنيفها؟ اجوبة المتصلين تفاوتت بين الاقتباس والسرقة لكن الاجماع صبّ في الرأي القائل ان الالحان هي ملكية فكرية ولايجوز التصرّف بها دون الرجوع الى المؤلّف الحقيقي.


فقرة "كواليس" نقلت الينا من الاونيسكو حيث كان اللقاء مع الشاعر الكبير جورج شكور بمناسبة تكريمه.

 لكن حصة الاسد كانت لفقرة "بعدن ع البال" وفيها تقرير مفصّل لحفل توقيع كتاب "ايام من ذاكرتي" للفنان القدير صلاح تيزاني "ابو سليم". حاور دومينيك ابو حنا ابرز الشخصيات الحاضرة وعلى رأسها "ابو سليم" بالاضافة الى نقيب الفنانين انطوان كرباج, الممثل والمخرج باسم مغنية, الممثل وسام صباغ, اعضاء فرقة ابو سليم الطبل (فهمان, شكري, زغلول), الممثل سعد حمدان, الممثلة امال عفيش, الممثل الان الزغبي..



ووعد ابو سليم ان ينشر ما لم يتمكن من قوله في "ايام من ذكرتي" لكن "بعد ما الله ياخد امانته"

بحسب قول الفنان القدير صلاح تيزاني.



برنامج "شو في ما في" مع فراس حليمة الاثنين الخامسة بعد الظهر عبر ليبان ستار-صوت الخليج 100.2 و 100.5 اف ام اعداد فراس حليمة و دومينيك ابو حنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق